اخبار مصرية

اسكان بورسعيد “موقع البوابه الالكترونيه للمحافظه” كشف اسماء مستحقين مشروع الإسكان الاجتماعي

نشرت البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد إعلان بتاريخ اليوم يحدد فيه ميعاد النتائج الأولية لمشروع الاسكان الاجتماعي، وأنه سيتم أسماء الفائزين المستحقين للشقق خلال الموقع الرسمي بداية من يوم الاثنين الموافق 31 أغسطس 2015، وأشار إلى استقبال طلبات التظلمات مع ضرورة وجود مستند يثبت أحقيته.

وأوضح السيد المحافظ خلال الإجتماعي الأسبوعي والذى حضره رؤساء المجالس المحلية بمراكز محافظة بورسعيد لتوضيح الخطة التنموية التى تسير على خطاها المحافظه، وقال بخصوص مشروع الاسكان الاجتماعي سيكون هناك فترة تصل نحو شهر سيتم خلالها نشر كل المستحقين والمستفيدين من الدعم الذى وفرته الحكومة، وتناول بعض الأسئلة التى تشغل بال المواطنين، وهي كيفية الاختيار والمفاضلة بين الأعداد الكبيرة من الشباب.

وقال سيادته أن هناك أسس وقواعد ستلتزم بها اللجنة الفنية المكلفة بمراجعة أوراق المتقدمين لمشروع اسكان بورسعيد وتطابق هذه الشروط هى التى ستحدد أحقية المواطن من عدمه، وقد اشتكت رابطة متضرري مشروع الاسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، حيث أكدت أن البوابة الالكترونية للمحافظة نشرت فى وقت سابق، أن موعد 31 أغسطس سيكون آخر يوم وبعده سيتم إعلان الفائزين بالوحدات السكنية.

إلا أن اليوم المحدد بدأ منذ ساعات ولم يعلن أى معلومات جديدة تخص مشروع اسكان بورسعيد الاجتماعى، وأوضحوا أنهم قاموا بدفع مقدم الشقق منذ ثلاث سنوات، وقد تأخر المسئولين بمبنى المحافظه عن أعمال البناء والإنشاء، مما تسبب عن تأخير توقيت نشر اسماء المستحقين على بوابة بورسعيد الالكترونية الرسمية، وتساءل أعضاء الرابطة في بيانها الصادر صباح الاثنين عن ماذا‬ تعني أحقيات لا تعطى الأحقية؟
وما‬ فائدة نشرها أن كانت لا تعطي الأحقية؟ وما هو معنى نظام القرعة على الأحقيات في وجود لائحة أولويات؟

وأكد المنشور: “أنه أثبت هذا البيان استهانة بالأزمة ووقاحة تنفيذي فاسد يثير الزعر والتوتر والضيق بوعود متكررة كاذبة ليغطي على فساده، وأن ما يحدث هو مهزلة بما تحمله الكلمة من معانى تقضي على أحلام الشباب الصاعد الواعد الذي احتمل ثلاث سنوات من المهانة بسبب فساد وسوء تخطيط.

وقد أرسل المهندس ابراهيم محلب خطابا للمحافظ، يطلب منه سرعة الاستجابة لطلبات المواطنين، وتقديم مذكرة بها اسباب التعطيل والتأخير، خاصة بعد زيادة أعداد الشكاوى.

وقد تضامن عدد كبير من مواطنين محافظة بورسعيد مع الرابطة، وأكدوا أنهم دفعوا مبلغ 3000 جنية منذ 3 سنوات، ولم تصدق المحافظة فى مواعيدها التى نشرتها سابقا على البوابة، وقال المواطن نبيل حسن عبد الموجود القاطن بالمحافظه، أنه تضرر كثيرا، بسبب دفع المبلغ دون استلام أى وحدة سكنية حتى وقتنا هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock