أخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 “ملاحق” اليوم السابع وزارة التربية والتعليم مبروك

تحديث الأحد 28-8-2016 الساعة 10 مساءا: ظهرت الآن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016 الملاحق موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السابع برقم الجلوس لطلبة وطالبات نظام حديث وقديم، وكلا الشعبتين العلمي والأدبي، اعرف درجاتك والمواد التى نجحت بها.

انتهى طلاب الثانوية العامة من امتحانات الدور الثاني 2016 “الملاحق”، حيث دخل اللجان ما يزيد عن 100 ألف طالب وطالبة، وكانت آخر مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الثالث الثانوي نظام قديم يوم الخميس الماضي، بينما أنهى طلاب الثانويه العامه نظام حديث مادة الجغرافيا يوم الأربعاء.

وقد أوضح رئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة الدكتور محمد سعد أن يوم السبت سيكون آخر يوم لتصحيح كل المواد، وبعدها ستبدأ مرحلة المراجعة النهائية ورصد الدرجات فى الكشوف التى ستعرض على سيادة وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، وقال إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016 سيكون خلال منتصف الأسبوع الجاري يوم الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير.

وقد أوضح سيادته أن جريدة اليوم السابع بالتعاون مع موقع وزارة التربية والتعليم ستكون على اتصال دائم لرفع نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2016 برقم الجلوس وبالإسم والدرجات والمجموع الكلي والنسبة المئوية، وقال نسبة النجاح المتوقعة ستكون جيدة، حيث استطاع عدد كبير من الطلاب النجاح فى المواد التى رسبوا بها خلال الدور الأول، وأشار إلى دور أولياء الأمور فى توعية ونصح وإرشاد أولادهم وبناتهم.

وقال سيد عطا رئيس مكتب التنسيق، أن بوابة الحكومة الالكترونية ستغلق التسجيل لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على مجموعة أكبر من 50% يوم الأحد، على أن يعاد فتحه مرة أخري عقب إعتماد نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانويه العامة 2015 على موقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع ومصراوي وفيتو والوطن.

سيقوم مشرف جريدة “عيون مصر” بإضافة روابط تحميل والاستعلام عن نتائج الامتحانات فور اعتمادها من السيد الوزير د محب الرافعي، كما يمكنكم وضع أرقام جلوسكم وأسمائكم والمحافظة والمدرسة بتعليقات الفيسبوك ليرد عليكم المشرف المختص فور ظهور النتيجة، كل التوفيق لأولادي وبناتي بالصف الثالث الثانوي.

وقد شهدت اللجان أثناء اختبار الطلاب إحدى الوسائل المستخدمة فى الغش الإلكترونى، حيث تم ضبط طالبة بعد تصويرها ورقة الأسئلة، وطالب استخدم جسما معدنيا مستديرا (على شكل زرار) به خط تليفون وسماعة بلوتوث وطالب بلجنة ملوى الثانوية بنات بملوى المنيا، وبحوزته تليفون محمول وكارت فيزا به شريحة محمول، بالإضافة إلى 3 محاضر لطلاب حاولوا الغش بامتحان الديناميكا.

وقد توقع عدد من خبراء التربية والتعليم وبعض صحفي جريدة اليوم السابع أن يحقق القانون الغرض منه، وهو إبعاد الطلاب عن الغش، وقال سيقوم أولياء الأمور أثناء كتابة استمارات الثانوية العامة بالتوقيع على تعهد ألا يصطحب أولادهم وبناتهم داخل اللجان الامتحانية أى اجهزة تكنولوجية حديثة، لاستخدامها فى تصوير أوراق الأسئلة أو الدخول على شبكة الانترنت، وأفاد يجب أن يتحمل الآباء المسئولية مع وزارة التربية والتعليم.

وتابع الوزير هناك خطة ممنهجة لمكافحة ظاهرة الغش الالكتروني بالتناسق مع خبراء مباحث الانترنت لسرعة ضبط أى مخالف، ليعاقب بأقصى عقوبة ويكون مثال حي، لكي يتعظ الباقين، وقال أكثر من 99 بالمائة من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني لم يستفيدوا من الاجابات التى كانت تنشر بصورة منتظمة بعد دخول اللجنة لكل المواد الدراسية، لأن المراقبين كانوا حرصين على متابعة الطلبة عن قرب.

أعلن محمد سعد رسميا انتهاء التصحيح والرصد والمراجعة وأكد أن يوم الاربعاء او الخميس على اقصى تقدير سيتم اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامه 2015 برقم الجلوس وبالاسم عبر جريدة اليوم السابع الوطن مصراوي فيتو وزارة التربية والتعليم.

وقد طالب وزير التعليم العالي بسرعة اعتماد النتيجة للإنتهاء من مراحل تنسيق الثانوية العامة مبكرا قبل بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016، وهناك آمال معلقة على طلاب الصف الثالث الثانوي للإلتحاق بكلية جيدة وبداية حياة جامعية على مستوى عالى من الرقي.

رابط معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2016 الملاحق: http://natega.emis.gov.eg

مقالات ذات صلة

1 thought on “نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 “ملاحق” اليوم السابع وزارة التربية والتعليم مبروك”

  1. ظهرت حالا قبل ثواني معدودة على رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي واليوم السابع نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016 برقم الجلوس لكلا النظامين حديث وقديم الكل يستعلم فورا علمي وادبي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock