نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2016

بوابة الحكومة المصرية: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية + المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016

يبدأ موقع التنسيق الإلكترونى، استقبال التماسات تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى للثانوية العامة فور إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للثانوية العامة المرحلة الأخيرة من التنسيق.

من المؤكد أن يعلن د “أشرف الشيحي” وزير التعليم العالي اليوم الأربعاء 7 سبتمبر الجاري، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 بالرقم السري على بوابة الحكومة المصرية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، وسيقوم سيادته بإعلان الحدود الدنيا لكل الكليات والمعاهد على مستوى الجامعات المصرية.

أعلنت وزارة التعليم العالي بداية تسجيل طلبة وطالبات الثانوية العامة علمي وأدبي رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة 2016 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية وذلك للحاصلين على درجات من 50 % فما فوق، هذا وقد أعلن السيد عبد الخالق نتائج تنسيق المرحلة الأولى والثانية وتحديد الحدود الدنيا للكليات العملية والنظرية.

يجدر الاشارة أن كليات القمة سواء الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري والعلوم الطبية الصحية التطبيقية تفاوتت نسبة ودرجات القبول لتقارب إلى حد كبير العام الماضي، وقال سيادته أن الجامعات المصرية ستستقبل نفس الأعداد للعام الماضي على وعد العام القادم أن تزداد أعداد المقبولين مع توفير أماكن للتدريب سواء مدرجات أو أساتذة جامعة ومعيدين.

وتابع الأستاذ سيد عطا رئيس مكتب التنسيق بالقاهرة والمشرف العام بالوزارة على قطاع التعليم الثانوي والفني، أن تسجيل رغبات المرحلة الثالثة سيبدأ من اليوم 26 أغسطس وسيستمر لمدة 3 أيام وسيغلق بعدها التسجيل ببوابة الحكومة للتنسيق، وقال سيتم فتحها مرة أخري عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016، وقال سيادته أنه يعتذر لكل الطلاب والطالبات المنتظرين نتيجة تقليل الاغتراب والتى كان من المفترض أن تعلن خلال الساعات الاولى من صباح الأربعاء.

انتظار نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للثانوية العامة بعد الدور الثاني

إلا أنه لعدم انتهاء غرفة الأساتذة من فرز كل الطلبات ولمراجعة كل البيانات بصورة دقيقة، تم تأجيل إعلان التحويل بين الكليات للغد الخميس، وقال الهدف من التحويلات هو لم شمل الأسرة وعدم تفرقتهم، وليس تغيير الكلية بسبب تعديل الرأي، وأضاف بخصوص تنسيق الدبلومات الفنية أنها ستستمر لنهاية الأسبوع الجاري لحين تدوين الطلاب الناجحين بالدور الثاني رغباتهم الحاصلين على مجموع أعلى من 60% لكل الشعب الزاعية والتجارية والصناعية والفندقية.

وقال مسئول بوزارة التعليم العالي أن طلاب المرحلة الثالثة هناك أماكن كثيرة متاحة لهم بالتنسيق سواء كليات الحقوق والتجارة سواء انتظام أو انتساب وبعض المعاهد الأخري والكليات “دار علوم وآداب كل الأقسام والفروع”، ويجب عليهم مراجعة قواعد التوزيع الجغرافي والاقليمي المنشورة على بوابة الحكومة الالكترونية المصرية وذلك تلاشيا لأى أخطاء وعدم التفكير مرة اخرى فى التحويل، وشدد على ضرورة تواجد شخص كبير يعي ترتيب الكليات لعدم حدوث أى مشاكل بالتسجيل.

يمكنكم الدخول على الرابط التالي: http://www.tansik.egypt.gov.eg/application

وابدأ بكل تأني وهدوء اختيار رغباتك ولا تتردد فقط اسأل والديك وأشقائك بالمراحل الدراسية الأعلى منك سنا لأنهم لديهم الخبرة الكافية فى ارشادك بالإضافة إلى ميولك الدراسي.

الأربعاء إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2016 بوابة الحكومة المصرية الالكترونية

وتشمل الأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة للتنسيق في كليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والتعليم الصناعي، والتربية، بالإضافة إلى ما يقرب من 90 ألف مكان خالٍ بالمعاهد العليا الخاصة في جميع التخصصات ولطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.
وأشار الأستاذ سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على التنسيق، في تصريحاتٍ له، في وقتٍ سابق، إنَّ “مدة المرحلة الثالثة للتنسيق ستستمر ثلاثة أيام على أن يتم إغلاق موقع التنسيق أمام الطلاب يوم السبت المقبل”، مؤكدًا أنَّها “ستستأنف مرةً أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة”، لافتًا إلى أنَّ “عدد الطلاب في هذه المرحلة يبلغ 91 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة”.

صرح وكيل ونائب مدير مكتب التنسيق أن هناك ما يقرب من 21 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل وترتيب الكليات بداية من اليوم الأول ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 91 ألف مع نهاية اليوم الثالث.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2016 بوابة الحكومة المصرية، اليوم السابع، من خلال الرابط الالكتروني الرسمي التالي: http://www.tansik.egypt.gov.eg/application.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *