أخبار التعليم

حصريا نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2015 نظام 3 و 5 سنوات موقع اليوم السابع

يترقب طلبة وطالبات شهادة الدبلومات الفنية 2015 كل الشعب الثانوية التجارية الصناعية الزراعية الفندقية، إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني “الملاحق” عبر موقع وزارة التعليم الفني البوابة الرسمية الالكترونية وصحيفة اليوم السابع نظام 3 سنوات و 5 سنوات خلال الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 24-8-2015.

وقد أوضح الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب أن أعداد الطلاب التى تقدمت من مختلف المحافظات لاختبارات الدور الثاني “الملاحق” نحو 226 ألف طالب وطالبة، وقال بالفعل نسبة نجاح الدور الأول ضئيلة وهذا واضح جدا للأعداد الكبيرة التى دخلت لجان الإمتحانات، وأشار أن هناك عدد مقبول نجح فى الاسئلة التى وردت، ولكن هناك أيضا عدد ليس بقليل لم ينجح بالمحاولة الثانية.

وتابع سيادته أن الأعوام الماضية دائما ما كانت وزارة التربية والتعليم فى غفلة عن التعليم الفني مما أدي إلى تدهور النظام بأكملة، وأشار إلى تعليمات المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء والرئيس السيسي بضرورة الاهتمام بخريجي الدبلومات الفنية وتوفير كل السبل لتخريج جيل من الشباب المتفتح، ونظرا لقلة الامكانيات، وعدت الحكومة بالتعاون مع المصانع الحكومية الكبيرة لمشاركة طلاب الدبلوم الفني الصناعي التجاري الفندقي الزراعي بكل المشاريع لمدهم بالخبرة الوافية.

ومما لا شك فيه أن هذا سيوفر فرص عمل كثيرة لكل الشعب الخريجين من الدبلومات الفنية الثانوية الصناعية او التجارية او الزراعية او الفندقية، وسيكون هناك مجالات كثيرة متاحة للتوظيف سواء داخل مصر أو خارجها، وبخصوص الموعد الرسمي النهائي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2015، قال ستظهر خلال الساعات القادمة عبر صحيفة اليوم السابع ومصراوي وفيتو والوطن والوفد والمصري اليوم وبوابة التعليم الفني الرسمية والتى ستكون الأساس وباقي الصحف ستقوم بنقل النتيجة منها.

وإليكم رابط موقع بوابة التعليم الفني الرسمي التالي: http://fany.moe.gov.eg

ضع اسمك وسجل رقم جلوسك وشعبتك خلال تعليقات الفيسبوك ليرد عليك المدرس المشرف على قسم التعليم الفنى ويضع لكم كافة تفاصيل النتيجة بالدرجات والنسبة المئوية، مع كامل الأمنيات بالتفوق والنجاح.

سيقوم مسئول القسم التعليمي بجريدة عيون مصر وضع روابط نتيجة الدبلومات الفنية شهادة اتمام مرحلة الثانوية التجارية الصناعية الفندقية الزراعية برقم الجلوس بالاسم http://fany.moe.gov.eg.

وفيما يتعلق بنتائج امتحانات دبلومات الدراسة الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) بلغت بالنسبة للدور الثانى 96.97%، حيث بلغ عدد الحاضرين فى الدور الثانى 3039 طالبا وطالبة، نجح منهم 2947 طالبا وطالبة. وأشارت الوزارة إلى أن نسبة النجاح فى فنى أول تجارى 95.83%، فنى أول شئون فندقية وخدمات سياحية 96.39%، فنى أول زراعى 94.03%، فنى أول صناعى 98.12%.

اعتمد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، صباح اليوم الاثنين، نتائج امتحانات الدور الثانى لدبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها الثلاث سنوات والسنوات الخمس، وذلك لمن رسب فى مادة أو مادتين من المواد الأساسية بالدبلوم، وبلغت نسبة النجاح فى دبلومات المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات) 74.41%، حيث بلغ عدد الحاضرين فى الدور الثانى 257180 طالبا نجح منهم 191361 طالبا وطالبة  http://res2.fanymoe1.com .

الموقع يعمل الآن بكل سهولة ويسر وسريع فى التصفح ويمكن لأى طالب أو طالبة الدخول على شبكة الانترنت وفتح الرابط السابق واختيار الشعبة وكتابة رقم الجلوس ثم البحث لتظهر لكم النتيجة، وقد طمأنت تصريحات السيد الوزير عدد كبير من أولياء الأمور بعد أن أكد أن نسبة النجاح مرتفعة للغاية مقارنة بالدور الأول.

ظهرت الآن نتائج الامتحانات عبر الرابط التالي http://res2.fanymoe1.com حيث يمكن لجميع الطلاب الراسبين فى مادتين أو مادة واحدة البحث بالتخصص أو الشعبة ورقم الجلوس لتظهر لك صفحة جديدة بها الاسم والمدرسة والمحافظة والمديرية والدرجات والمجموع الكلي.

لم يتسابق طلاب الدبلومات على الدخول على الموقع لمعرفة النتيجة مما يؤكد عدم اهتمام الطلبة بالنجاح أو الرسوب، إلا أن هناك فئة قليلة تتطمح بالالتحاق بأحد الكليات أو المعاهد لتحسين مستواها العلمي والاجتماعي وذلك للبحث عن وظيفة ذات دخل شهري محترم يتناسب مع احتياجات الحياة.

وقد اشتكى عدد من طلاب الدبلومات الفنية المتواجدين أمام مكاتب التنسيق بجامعة القاهرة، من إهمال المسؤولين بمكتب التنسق لهم وعدم إرشادهم أو الاستماع لشكواهم.
من جانبه قال الطالب اسماعيل شلقامي لـ”عيون مصر”، إنه فور الإعلان عن بدء التتسيق اكتشفنا أن بعض الكليات في المرحلة الثانية غير موجودة، دون أن نعرف الأسباب .
فيما عبر “ضياء الدين عبدالموجود” أحد خريجي العام الماضي، عن غضبه من العاملين في مكاتب التنسيق، قائلا :” هذه المكاتب لم تفيدني في شي وقلتها أحسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock