أخبار التعليم

بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2016 امتحانات الدور الثاني “الملاحق” برقم الجلوس

أعلنت صفحة بوابة وزارة التعليم الفني من خلال موقعها الرسمي اعتماد الدكتور محمد يوسف نتائج امتحانات الدبلومات الفنية 2016 دور ثاني، حيث يمكن للطلاب الراسبين خلال الدور الأول وتقدموا لامتحانات الملاحق الاستعلام من خلال موقع وزارة التربية والتعليم “التعليم الفني” برقم الجلوس واختيار الشعبة وستظهر النتيجة على الفور.

وقال يوسف أن نسبة النجاح جاءت ضعيفة للغاية خلال الدور الأول حيث وصلت بالكاد إلى 53.8 %، وطلب من طلاب الدبلومات الفنية الزراعية التجارية الفندقية الصناعية أن يركزوا ويجتهدوا لتعويض الرسوب فى بعض المواد، ولكي ينجح ويحصل على شهادة اتمام مرحلة الثانوية الفنيه، وتابع سيادته أن هناك أكثر من 112 ألف طالب وطالبة دخلوا لجان امتحانات ملاحق الدبلومات الفنية 2015 بكافة محافظات الجمهورية كافة الشعب الدراسية.

وأشار أن التعليم الفني سيشهد تطورا ملحوظا خلال السنوات المقبلة، وسيكون محل أنظار الجميع، خاصة بعد وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بمخاطبة الشركات والمصانع الحكومية والخاصة لتدريب الطلاب ومساعدتهم وتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج مباشرة، وأوضح يوسف أن التدريبات العملية سيكون لها دور فعال وهام فى النجاح وضرورة الحضور بانتظام بالمدارس، وسيكون هناك درجات مباشرة للانتظام داخل الفصول وعدم الغياب.

وقال رئيس مكتب التنسيق أن هناك ما يزيد عن 51 ألف طالب وطالبة سجلوا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية وقاموا بترتيب الرغبات واختيار الكليات والمعاهد بما يتناسب ويتلائم مع تخصصه، وقال الطلاب الحاصلين على مجموع مئوي أعلى من 60% هم فقط من سيتمكنوا من تسجيل الرغبات من تنسيق الكليات بمختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

سجل اسمك ورقم جلوسك وشعبتك عبر تعليقات الفيسبوك وسيساعدك مشرف الجريدة بوضع النتيجة والدرجات فور اعتمادها وظهورها رسميا، مع أرقي الأمنيات القلبية بالنجاح.

وأعلن سيادته أن يوم الاثنين الموافق 24 أغسطس سيشهد اعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2016 “الملاحق” لكل الشعب والتخصصات بمختلف الإدارات والمديريات عبر موقع بوابة التعليم الفني “وزارة التربية والتعليم” فقط من خلال الرابط الالكتروني الرسمي الآتي: http://fany.moe.gov.eg.

ننشر خلال الساعات القادمة بعد الثانية ظهرا نتائج الاختبارات للدور الثاني للشعبة الصناعية والزراعية التجارية الفندقية الملاحق “دبلوم صنايع تجارة زراعة فندقة” نظام ثلاث و خمس سنوات.

وأوضحت وزارة التعليم الفنى، فى بيان لها اليوم، أن نسبة النجاح فى الثانوى التجارى 88.32%، الثانوى الفندقى 93.28%، الثانوى الزراعى 88.23%، الثانوى الصناعى 64.8%، بنسبة نجاح إجمالية 74.74% كما وصلت النسبة فى التعليم والتدريب المزدوج 59.88% : تجارى/فندقى 84.1%، زراعى 52.07%، صناعى 55.61% الإعداد المهنى 69.58%: فندقى 65.38%، زراعى 51.25%، صناعى 75.4%.

ويمكنكم الآن الاستعلام برقم الجلوس من خلال الرابط الالكتروني الرسمي الجديد http://res2.fanymoe1.com.

الرابط يعمل بصورة سريعة الآن بعد أن قام المهندس الفني بإجراء بعض الإصلاحات لتحسين التصفح وتسريعه إلى أقصى درجة ممكنة وبالفعل أصبح من المتاح الاستعلام والبحث فى دقائق معدودة وادخال البيانات لمعرفة تفاصيل النتائج.

يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع أكبر من 60% التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية وتسجيل الرغبات لكل الناجحين فى الدور الثاني نظام 3 و 5 سنوات وترتيب الرغبات حسب المنطقة والتوزيع الجغرافي كما هو مدون بالموقع.

قامت وزارة التعليم الفني برفع النتائج على الفور عقب اعتمادها وإعلان نسب النجاح خلال المؤتمر الرسمي الذى عقده الدكتور محمد يوسف فى حضور نخبة من كبار قيادات الوزارة، وتكلم سيادته عن مدي التحديات التى تواجه الطلاب خلال السنوات المقبلة، والخطوات التى انتهجها من أجل تسحين مستوى خريج الدبلومات الفنية فى أى شعبة وذلك من خلال توفير آلاف الوظائف الخالية فور انتهاء الدراسة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock