موعد عيد الاضحى 2016

خبراء الفلك يستكشفون موعد عيد الاضحى المبارك 2016 – 1437 وتوقيت وقفة عرفات

يقوم المسلمين والمسلمات بجميع دول العالم مع اقتراب عيد الاضحى المبارك 2016 – 1437 الدخول على مواقع الانترنت والبحث الشامل عبر محرك البحث الشهير جوجل لمعرفة موعد العيد الكبير “عيد الأضحي المبارك” أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، ومتى توقيت الوقوف على جبل عرفات.

بداية نحب أن نوضح أن عيد الاضحى هو أحد أعياد المسلمين، والتى يقومون فيها بذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين والأصدقاء والأهل، فى هذا اليوم افتدى الله اسماعيل، فبعد أن رأى سيدنا ابراهيم فى منامه أنه يذبح ابنه المقرب له اسماعيل، وأحلام الأنبياء رؤي، وقام ابراهيم الخليل برواية الحلم على ابنه، والذى امتثل على الفور لطاعة الله عز وجل وطاعة أبيه، وفى لحظة ذبح الاب لابنه بدله الله بخروف.

وللمسلمين عيدان يوم الفطر بعد صيام شهر رمضان المعظم والأول من شهر شوال، وعيد الأضحى الموافق العاشر من ذى الحجة، ويلي الوقوف على جبل عرفة، ويذهب الحجاج إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، ويقومون بذبح الأضحية يوم عيد الاضحى ويقومون بتوزيعها على المحتاجين والمساكين، ودائما تسود البهجة والفرح فى يوم النحر، خاصة أنها أجازة رسمية فى كل المصالح الحكومية والمدارس على مستوى كافة المراحل التعليمية.

موعد عيد الاضحى المبارك 2016 في مصر والعالم

أما عن موعد توقيت ميعاد عيد الاضحى المبارك 2016 ميلادية 1436 هجريا سيكون يوم الاحد 11 سبتمبر القادم الذى يوافق 10 ذى الحجة، وندعو الله خلال هذه الأيام المباركة أن يسود السلام فى كل دول المسلمين، وكل عام وأنتم بخير، وعيد سعيد ومبارك عليكم جميعا.

يمكنكم ارسال رسائل التهنئة عبر تعليقات الفيسبوك لكل الأصحاب والأصدقاء، وسيكون المشرف متواجدا معكم مع اقتراب هذه الساعات السعيدة القادمة، ويقوم الآباء والأمهات بالاستعداد وشراء ملابس العيد والتجهيز لشراء الأضحية “خروف العيد” والذي سيتم ذبحه بعد الصلاة مباشرة.

وهناك من يقوم فى ثاني أيام العيد بالخروج للحدائق والمنتزهات والتمتع بالجو الجميل خاصة أن فصل الصيف وحرارة الجو ستكون انتهت وبدأ الطقس فى الاعتدال.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *