أخبار التعليم

ننشر نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2015 “الملاحق” موقع اليوم السابع

أنتهى طلبة وطالبات الدبلوم الفني التجاري الصناعي الزراعي الفندقي الراسبين فى الدور الأول امتحانات الملاحق 2015، وتم تأكيد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2015 يوم 24 أغسطس الجاري حسب تصريحات جريدة اليوم السابع المصري ولقاءها بالسيد وزير التعليم الفني والتدريب الدكتور محمد يوسف.

ويجدر الاشارة ان الطلاب الذين لم ينجحوا خلال الدور الأول بدأوا اختبارات الملاحق يوم 3 اغسطس وانتهت يوم 14 أغسطس واستمرت لفترة تتجاوز 10 أيام، ويعقبها اختبارات العملي لكل الشعب الزراعية الصناعية التجارية الفندقية نظام 3 سنوات و 5 سنوات، وقد أوضح الوزير أن نسبة النجاح خلال الدور الاول لم يتجاوز 55%، وأن هناك أكثر من 100 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات الملاحق لإتمام شهادة الدبلوم.

وقد أوضح وزير التعليم العالي أن هناك أكثر من 35 ألف طالب وطالبة بالدبلومات الفنية تقدموا برغبات الالتحاق بكليات التجارة والزراعة والمعاهد الهندسية من خلال بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، وأضاف أنه يأمل أن يكون العام الدراسي القادم أفضل، ووعد بتوفير أماكن شاغرة كثيرة بعدد من الجامعات المصرية وافتتاح عدد من الكليات الجديدة، لإستيعاب عدد أكبر، وطالب الباقين بضرورة البحث عن فرص عمل مناسبة فى مجالات التخصص ودخول سوق العمل والشركات الخاصة.

وتشير كافة المؤشرات الأولية لنسب نجاح نتيجة الدبلومات الفنية 2015 الدور الثاني على ارتفاع وحصول عدد كبير من الطلاب على الحد الأدني للنجاح واجتياز هذه المرحلة، وهناك عدد آخر سيعيد السنة الدراسية مرة أخري عام 2016 لعدم قدرته على اجتياز اختبارات الملاحق، يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر بوابة اليوم السابع وبوابة التعليم الفني والتدريب ومجلة عيون مصر.

رابط إعلان نتائج الامتحانات عبر موقع التعليم الفني والتدريب: http://fany.moe.gov.eg.

عبر مجلة عيون مصر يمكنكم ترك الإسم ورقم الجلوس عبر تعليقات الفيسبوك وسيقوم المشرف التعليمي بالرد على أسئلتكم واستفساراتكم خلال الساعات المقبلة والتى قد تمتد بعض الوقت نظرا لعدم الإنتهاء من رصد كافة الدرجات فى بعض المديريات التعليمية بالقاهرة والجيزة والاسكندرية.

أكد سيد عطا مسئول مكتب التنسيق الأول أن الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة بمختلف الشعب يمكنهم خلال هذا الاسبوع تسجيل الرغبات واختيارها بموقع بوابة الحكومة المصرية، أما الطلاب الناجحين بالدور الثاني ستكون هناك أماكن محدودة ببعض المعاهد الخاصة أو الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock