أخبار التعليم

اليوم السابع ملف نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 علمى ادبي برقم الجلوس

يترقب طلبة وطالبات الثانوية العامة وزارة التعليم العالي لنشر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 عبر جريدة اليوم السابع وبوابة الحكومة المصرية ومصراوي والوطن وفيتو علمى علوم رياضة ادبي برقم الجلوس والإسم من خلال الكشوف الرسمية النهائية المعتمدة.

حيث أكد الدكتور السيد عبد الخالق أن غدا الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 سيتم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية خلال المؤتمر الصحفي المرتقب بقاعة الوزارة، وتابع سيد عطا رئيس مكتب التنسيق والمشرف العام أن طلاب الصف الثالث الثانوي الذين تقدموا برغباتهم وسجلوها عبر بوابة الحكومة المصرية، وقاموا بترتيب رغبات الكليات لكل الطلاب سواء الشعبة العلمية سواء علمي علوم أو رياضة والشعبة الأدبية وصلت أعدادهم نحو 168 ألف و 720 طالب.

وقد نشر اليوم السابع فى العدد الصادر أمس أن وزارة التعليم العالي ستعتمد نتائج التنسيق للمرحلة الثانية يوم الأربعاء الموافق 12-8-2015، إلا أن سيد عطا صرح لبعض الصحفيين أن كافة المسئولين والمراجعين انتهوا بالفعل من كافة أعمال واجراءات تنسيق الثانوية العامة وستظهر رسميا يوم الثلاثاء ظهرا، وقد قال عطا أن هناك أماكن شاغرة بسيطة لعدد من طلاب المرحلة الثانية بكليات الطب البيطري والحاسبات والمعلومات والتربية والعلوم.

وتشير كافة التوقعات والمؤشرات النهائية قبل الرسمية والتى نشرها خبراء جريدة اليوم السابع ومصراوي والوطن وفيتو بقسم التعليم، أن الحد الأدني للقبول بكليات المرحلة الثانية علمي رياضة علوم أدبي ستكون متقاربة إلى درجة كبيرة من العام الماضي، وربما يكون هناك ارتفاع طفيف لا يتعدي 5.%، وقد رصدت جريدة عيون مصر بعض آراء وزارة التعليم العالي حول تنسيق الثانوية العامة هذا العام، حيث أوضح مسئول أن قلة الأماكن المتاحة بكليات القمة وزيادة أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع له سبب رئيسي فى ارتفاع نسب القبول بالجامعات.

ومن ناحية أخري أوضح مصدر أن تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة أغلق بالأمس وقال سيادته أن كليات الطب لن تنخفض عن 95%، ولكليات الصيدلة وطب الأسنان أعلى من 90%، والهندسة أعلى من 85%، وهناك عدد من المعاهد والكليات الخاصة ستعلن عن درجات القبول بها خلال الأيام المقبلة.

يمكنكم الإطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 عبر جريدة اليوم السابع ومصراوي والوطن وفيتو وبوابة الحكومة المصرية خلال الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application.

ويعيش أولياء الأمور حالة من الضجر والقلق بسبب تأخير التوقيت المحدد لنشر نتائج التنسيق، إلا ان السيد عبد الخالق سيعلن عصر اليوم الحدود الدنيا للكليات والمعاهد المرحلة الثانية خلال الساعات القادمة.

بدأ منذ قليل مؤتمر وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق لإعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات بمقر وزارة التعليم العالى. وكان من المقرر إعلان النتيجة غدا الأربعاء، إلا أن الوزارة تراجعت وقررت إعلانها اليوم، حيث انتهى القائمون على مكتب التنسيق من فرز رغبات الطلاب مبكرا بعد عملهم المتواصل ليلا. يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم فى تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد المختلفة وصل إلى 165 ألفا و500 طالب وطالبة، من أصل 168 ألفا و730 طالبا وطالبة إجمالى عدد طلاب المرحلة، مؤكدا أن هناك 3 آلاف و230 طالبا تخلفوا عن تسجيل رغباتهم.

للإطلاع وتحميل ملف نتيجة التنسيق بالكامل من هنا

http://img.youm7.com/images/issuehtm/pdf/elnategatanseq.pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock