اخبار مصرية

بالصور شعار افتتاح قناة السويس الجديدة الرمز الرسمي “مصر بتفرح” يجتاح فيسبوك وتويتر

حضر عدد كبير من زعماء العالم العربي والأجنبي لحضور مراسم احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، ونشر نشطاء فيسبوك وتويتر صور الشعار والرمز الرسمي للقناه على صفحاتهم الشخصية ودشن العديد من الفنانين والفنانات هاشتاج # مصر بتفرح لتحتل المراكز الأولى.

وقد وصل الكثير من رؤساء العالم سواء الدول العربية أو الأجنبية لحضور دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاهدة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بث مباشر أمام القناه، وقد أعلن التلفزيون المصري أنه سيقوم بتصوير كافة أرجاء القناة من خلال 94 كاميرا متخصصة وسينقلها مباشرة للجماهير، وقال العالم كله ينتظر هذه اللحظة، لذا يجب أن نظهر بشكل مشرف يليق بمكانة مصر ودورها البارز فى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وستكون هناك عدة قنوات فضائية مصرية أخري على رأسها أم بي سي مصر والحياة والنهار وسي بي سي وقنوات النيل المتخصصة والثانية والأولى الفضائية والأرضية، بالإضافة إلى قنوات أجنبية أخري مثل سكاى نيوز أرابيا وروسيا اليوم لنقل وقائع احتفالات الافتتاح المرتقبة، وقال الفريق مهاب مميش أن الجيش يؤمن المنطقة بالكامل على أعلى مستوى بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية لتأمين الضيوف والخروج بمنظر مشرف.

وقد عرض الإعلامي وائل الإبراشي أمس الأربعاء البروفة النهائية لاحتفالات قناة السويس الجديدة، وقدم الشكر لكافة المشارين بالحفل وكل الجهود المبذولة منذ انطلاق المشروع الأضخم خلال السنة الماضية، ويجدر الإشارة أن قوات الحرس الجمهوري استلمت موقع افتتاح قناة السويس الجديدة لحماية كافة الوفود المشاركة اليوم، والتناسق بين كافة الأجهزة الأمنية الأخري سواء القوات المسحلة أو الشرطة المصرية.

وقد بدأ احتفال المواطنين، في ميدان التحرير بافتتاح قناة السويس الجديدة، منذ قليل، في ظل أجواء من البهجة والسعادة.

ورفع المواطنون الذين يجوبون ميدان التحرير، الأعلام المصرية، ورددوا هتاف «تحيا مصر»، بالإضافة إلى الأغانى الوطنية، في ظل تأمين رجال الشرطة الذين يمشطون محيط الميدان.

كما أطلق عدد من السيدات المحتفلات بافتتاح قناة السويس الجديدة، بميدان التحرير، الزغاريد، منذ قليل، وسط أجواء تعمها البهجة والفرحة.

وشن رجال الشرطة، حملة أمنية، منذ قليل، بميدان التحرير، لإخلاء الباعة الجائلين من الميدان، بعد انتشارهم، لبيع الأعلام، والمأكولات، والمشروبات للمواطنين المحتفلين.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، في محافظة الإسماعيلية، اليوم، في حضور العشرات من الوفود العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock