أخبار التعليم

تسجيل تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 بوابة الحكومة المصرية والاماكن المتاحة بالكليات الحكومية

بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي نتائج تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2015 يوم الأحد وتحديد مجموع المرحلة الثانية وبدء التقديم بداية من يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس الجاري، وقد صرح السيد عبد الخالق أن أعداد طلاب المرحلة الثانية من التنسيق تشمل أزيد من 160 ألف طالب وطالبة.

وجاء الحد الادني للقبول بكليات الطب 98.3% وطب الأسنان 98% والصيدلة 97.1% والعلاج الطبيعي 96.5 وأيضا طلاب علمي رياضة اكتملت مقاعد كليات الهندسة بكافة الجامعات الحكومية، واكتملت كافة الأماكن المتاحة بكليات القمة، ولم يتبقي من الاماكن الشاغرة سوى كليات الطب البيطري والعلوم والحاسبات والمعلومات، وبدأ موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية الثلاث شرائح.

ويمكن للطلاب على شبكة الانترنت فى منازلهم تسجيل رغباتهم وترتيب كلياتهم بما يتناسب مع الشعبة والتوزيع الجغرافي والاقيمي وأيضا المجموع حتى لا يقوم بالتحويل مرة أخري، ويفضل أن يتواجد معه أثناء كتابة البيانات شخص متخصص أو على دراية كاملة بنظام التنسيق، وستفتح مكاتب التنسيق بمعامل كليات الهندسة والحاسبات سواء جامعة القاهرة أو عين شمس أو أسيوط والمنيا والوادي الجديد وبني سويف وسوهاج والزقازيق وغيرها يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2015.

وقد حدد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد يوم الأحد الماضي أن الحد الأدني لطلاب المرحلة الثانية لقسم علمي علوم 80% بإجمالي 116632 طالبا، و70% قسم أدبي بإجمالي 52098 طالبا.

سيتم تحديد يوم الثلاثاء 4 أغسطس للشعبة العلمية للحاصلين على مجموع 383 درجة فأكثر، والأربعاء 5 أغسطس للحاصلين على مجموع 374 رجة لأقل من 383 درجة،والخميس 6 أغسطس للحاصلين على مجموع 363 درجة لأقل من 374 درجة، ويوم الجمعة 7 أغسطس للحاصلين على مجموع 349 درجة لأقل من 363 درجة، وأخيرا يوم السبت 8 أغسطس للحاصلين على مجموع 328 درجة لأقل من 349 درجة.

بينما للشعبة الأدبية تخصيص يوم الثلاثاء 4 أغسطس للحاصلين على مجموع 321 درجة فأكثر، ويوم الأربعاء 5 أغسطس للحاصلين على مجموع 312.5 درجة لأقل من 321 درجة، كما تم تحديد الخميس 6 أغسطس للحاصلين على مجموع 304 درجات لأقل من 312.5 درجة، وتحديد يوم الجمعة 7 أغسطس للحاصلين على مجموع 295 درجة لأقل من 304 درجات، والسبت 8 أغسطس للحاصلين على مجموع 287 درجة لأقل من 295 درجة.

يمكنكم تسجيل الرغبات من خلال رابط بوابة الحكومة الالكترونية المصرية الرسمي عبر اللينك التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/Default.aspx

بدأ اليوم الأول الشريحة الاولى لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية وسط تكدس الطلاب على معامل كليات العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات وغياب تام للسماسرة أمام مكاتب التنسيق، حيث تواجد عدد من أفراد الأمن وبعض مشرفي الكليات للتبليغ الفوري عنهم، وقد أفاد سيد عطا مشرف التنسيق أنه خلال اليوم الأول تقدم ما يقرب من 20 ألف طالب رغباتهم سواء من المنازل أو عبر كومبيوترات وزارة التعليم العالي من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية.

تنتهي فترة تسجيل الرغبات يوم السبت المقبل، ونقول لكل الطلاب عليكم مراجعة ترتيب الرغبات مرة أخري والتأكد من كافة الكليات وتوزيعها الجغرافي، قبل غلق التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock