أخبار التعليم

طلعت نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 الحد الادني لكليات المرحلة الثالثة الدور الثاني علمي أدبي

الأربعاء التوقيت الرسمي النهائي لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016، ونشر الحدود الدنيا لكليات المرحلة الثالثة والناجحين من الدور الثاني، سواء كنت بالشعبة العلمية أو الأدبية، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية.

استمر الطلاب الناجحين في الدور الثاني من تسجيل الرغبات حتى الساعة 7 مساء السبت 3 سبتمبر، نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2016 ستكون منتصف الأسبوع الحالي، على أن تكون قبل بدء أجازة عيد الأضحى المبارك.

سيتم اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 برقم الجلوس، نتائج المرحلة الثالثة لجميع طلاب العلمي والأدبي، ونشرت اليوم السابع وبوابة الحكومة المصرية الحدود الدنيا لكليات الطب والصيدلة والهندسة والعلوم والطب البيطري.

سجل نحو 1500 طالب رغباتهم بمعمل كلية الهندسة فى اليوم الأول من نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى، بينما سجل أكثر من 10 آلاف طالب من المنزل أو من كافيهات الانترنت، ومازال هناك عدد كبير لم يقم بتسجيل رغبات الكليات خلال اليوم الثاني.

تزاحم عدد كبير من الطلاب اليوم على كلية الهندسة بجامعة القاهرة، للبدء فى تسجيل رغبات كليات تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى، وقد نشرت اليوم السابع بعض التوقعات والمؤشرات التى تؤكد انخفاض الحد الأدني للقبول لكليات القمة الطب والهندسة.

يبدأ طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2016 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الرسمي، من خلال رقم الجلوس والرقم السري، وذلك بداية من يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2016، حيث تبدأ المرحلة الاولي للطالب الحاصلين على مجموع أعلى من 96%.

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي إعلان الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي لكل الشعب علمي علوم رياضة أدبي، حيث أعلنت جريدة اليوم السابع نشر نتائج التنسيق عبر صفحاتها الالكترونية الصادرة غدا.

جدير بالذكر أنه كان من المتوقع نشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2016 يوم السبت الموافق الاول من أغسطس، ولكن نظرا لعدم الانتهاء من فرز وفحص كافة رغبات التنسيق، والتى تتم عن طريق الحاسب الآلي، حيث أوضح الأستاذ سيد عطا المشرف على كافة غرف التنسيق، أن عدد الطلاب الذين تقدموا خلال المرحلة الاولي تخطى المئة ألف طالب وطالبة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأن غدا صباح الأحد سيتم عقد مؤتمر صحفي فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الديوان الوطني بوزارة التعليم العالي، لإعلان الحدود الدنيا لكليات القمة الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري وكليات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي والحاسبات والمعلومات وكليات النظرية مثل الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والتربية، وسيتواجد بالمؤتمرالكثير من القنوات الفضائية لتصوير الحدث ونقل الوقائع على الهواء مباشرة وبالتلفزيون المصري.

وينتظر الآباء والأمهات وكل أولياء الأمور إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2016 للثانوية العامة غدا فى قلق وتوتر، خاصة بعد التأكد من خبر ارتفاع الحد الادني للقبول فى الكليات بسبب زيادة المجاميع بطريقة غير مسبوقة عن الأعوام الماضية مما أدي زيادة الطلب على كليات القمة سواء العلمية او النظرية، بالإضافة إلى انخفاض الأماكن المتاحة بالكليات ورفض رؤساء الجامعات قبول أعداد أكثر من السنة الدراسية الماضية.

وقال السيد عبد الخالق أنه سيتم نشر الحد الأدني لطلاب المرحلة الثانية بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى مباشرة، وقال يمكن لكل الطلاب الاستعلام برقم الجلوس والرقم السري داخل موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية وقراءة كافة التفاصيل ونظام التوزيع الجغرافي والاقليمي، وبيان تفصيلي بكافة الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثانية، وقال أيضا بخصوص الجامعات الخاصة تم تحديد الحد الأدني للقبول بكلية الطلب 95%، وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي لا يقل عن 90%، والهندسة لا تقل عن 85%، وباقي المعاهد والكليات لا تقل عن 55%.

وإليكم رابط بوابة الحكومة المصرية “نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2016” https://tansik.egypt.gov.eg/application

رابط موقع جريدة اليوم السابع المصرية والتى ستنر لكم أيضا نتائج التنسيق على الفور https://www.youm7.com يمكنكم الاستفسار وطرح أى سؤال خلال تعليقات الفيسبوك أو الاتصال على الخط الساخن التالي 19468 وسيرد عليكم مندوب بوزارة التعليم العالي التنسيق.

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى عن تلك المؤشرات التى يتم الاعلان عنها أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بلغ 98.3% بمعدل درجات 403 درجة، وطب الأسنان بلغ 98% بمعدل درجات 402 درجة، و97% للصيدلة بمعدل درجات 397.5 درجة. وأوضحت المصادر، أن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة بلغ 94.1% بمعدل درجات 386 درجة، حيث تعلن وزارة التعليم العالى نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بعد قليل.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة والناجحين في الدور الثاني 2016 برقم الجلوس والرقم السري على بوابة الحكومة المصرية: https://tansik.egypt.gov.eg/application.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock