أخبار التعليم

بوابة الحكومة المصرية الالكترونية “نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولي 2015” ادبي علمي اليوم السابع الآن

نشر موقع بوابة الحكومة الالكترونية غدا فى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد من نشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الاولى علمي علوم رياضة أدبي برقم الجلوس مع إعلان الحد الادني للقبول بكافة كليات القمة سواء النظرية أو العملية.

وقد أشاد الأستاذ سيد عطا المشرف على عمليات تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2015 أنه قضى بنسبة كبيرة على سماسرة التنسيق والذين اعتادوا التواجد بالقرب من معامل الهندسة لإستغلال الطلبة والطالبات لتسجيل رغباتهم، وقال قمنا بزيادة أجهزة الكومبيوتر واضافة معامل أخري، لكي لا يحتاج الطلاب السماسرة، بالاضافة إلى وجود مشرف تعليمي ذات خبرة واسعة فى كيفية ترتيب الكليات حسب رغبتك مع مراعاة التوزيع الجغرافي والاقليمي.

بينما أوضح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي تواجده خلال المؤتمر الصحفي المرتقب غدا فى تمام الساعة 11 صباحا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2015 للثانوية العامة، وقال هناك توقعات بزيادة الحد الأدني للقبول بكافة الكليات سواء العملية او النظرية بسبب ارتفاع المجاميع عن العام الماضي، مع امتناع رؤساء الجامعات قبول أعداد اضافية زيادة، وعدم وجود أماكن شاغرة، فكافة الكليات العملية تتطلب حضور ووجود عدد كبير من الأساتذة والمعيدين وبالتالي استيعاب عدد أكبر.

وقد أعلن سيادته أن موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية ستكون جاهزة غدا لنشر الحدود الدنيا لكافة الكليات، ويستطيع الطالب باستخدام رقم الجلوس والرقم السري معرفة نتيجة التنسيق والكلية التى سيذهب لها مع بداية العام الدراسي الجديد 2015-2016، ومن المرشح أن تنشر جريدة اليوم السابع هذه الخدمة بعد إعلانها غدا، وعبر بوابتنا مجلة “عيون مصر” سنتابع معكم مباشرة المؤتمر الصحفي.

وقد حدد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق الحد الأدني للقبول فى الجامعات الخاصة سواء لكلية الطلب والتى لا تقل عن 95% وكلية الصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والتى لا تقل عن 90% والهندسة لا تقل عن 85%، وقال نريد أن يكون الخريجين على مستوى عالي لخدمة المجتمع وتطويره وتخريج جيل من الشباب الواعي القادر على التحدي والتطوير.

وإليكم رابط بوابة الحكومة المصرية الالكترونية الموقع الرسمي لتعرف نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الاولى علمى ادبى 2015 برقم الجلوس ومعرفة الحدود الدنيا لكل الكليات مع معرفة الحد الادني للمرحلة الثانية والتى ستبدأ على الفور عقب اعلان نتيجة التنسيق المرحلة الاولى: https://tansik.egypt.gov.eg/application.

ونترقب معكم خلال دقائق اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة عبر موقع اليوم السابع، وذلك عقب انتهاء المؤتمر الصحفى الذى يعقده وزير التعليم العالي ويمكنكم الاستعلام عن النتائج عن طريق تسجيل رقم جلوسك ومجموعك واعرف النتيجة فى الحال.

وصرح عبد الخالق خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد منذ قليل أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بـ 403 درجة بنسبة 98.3%، والحد الأدنى كليات طب الأسنان بـ402 درجة بنسبة 98%، والحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة بـ398 درجة بنسبة 97.1 %، والحد الأدنى بكليات الهندسة بـ 385.5 درجة بنسبة 94%.

ويمكنكم الاطلاع على باقي الكليات من خلال بوابة الحكومة المصرية الالكترونية وجريدة اليوم السابع عبر الرابط الرسمي التالي لكل طلاب الثانوية العامة https://tansik.egypt.gov.eg/application.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock