اخبار مصرية

بوابة الازهر الشريف: التقديم فى مسابقة وظائف 11880 معلم الموقع الالكتروني الرسمي

نشرت الصفحة الرسمية الالكترونية بـ موقع بوابة الازهر الشريف عن وظائف شاغرة معلمين ومعلمات فى عدة تخصصات بنحو 11880 شاغرة، وسنرصد لكم كافة الشروط والأوراق المطلوبة مع كيفية التقديم خطوة بخطوة لكي يتسنى لكافة الشباب والفتيات معرفة التفاصيل.

وقد نشرت الإعلان اليوم الخميس الموافق 30 يوليو 2015 وأوضحت الأعداد المطلوبة من المدرسين فى التخصصات على مستوى المحافظات، والتى جاءت كالتالي:
1546 وظيفة معلم مساعد لمادة قرآن كريم
488 وظيفة مدرس لغة إنجليزية
1138 وظيفة معلم رياضيات
56 مدرس كيمياء
58 معلم فيزياء
54 مدرس أحياء
1604 معلم كومبيوتر “حاسب آلي”
787 معلم رياض أطفال
29 معلم لغة فرنسية
10 معلمين لغة ألمانية
194 معلم تربية فنية
500 معلم تربية رياضية
2205 وظائف الدعوة وتشمل الوعاظ وواعظ باللغات الأجنبية وتحقيق التراث “وواعظات”.
3211 عامل خدمات معاونة.

وقد اعتمد فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قرار تعيين 11880 معلم ومعلمة وذلك من أجل سد النقص والعجز الواضح فى كافة المعاهد الأزهرية والذى أثر بشكل سلبي على منظومة التعليم فى الازهر الشريف والذى كان واضحا فى نسب النجاح خاصة فى الثانوية الازهرية والتى وصلت إلى 28%، وقال فضيلته أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب منه الاهتمام وضرورة تخريج جيل من الشباب قادر على التغيير وتعديل المناهج لتلائم العصر الحالي.

وسيبدأ التقديم لوظائف الازهر الشريف عبر البوابة الالكترونية للمشيخة بدءا من السبت الموافق 1 اغسطس 2015 وذلك من خلال الرابط الالكتروني التالي: http://www.azhar.eg.

وسيكون التقديم خلال 15 يوما فقط من تاريخ نشر الإعلان على بوابة الازهر الشريف الالكترونية، ويجب إدخال البيانات المطلوبة كما هو موضح فى استمارة التقدم عبر شبكة الانترنت وأن تكون تلك المعلومات صحيحة تماما ويجب احضارها بعد القبول، ولن يتم استقبال أى طلبات بعد هذا الموعد أو قبله، ولن يتم الالتفات لأى ملفات يتم ارسالها عن طريق البريد أو تسليم باليد، وسيتم بعد ذلك فحص كافة معلومات المتقدمين لمسابقة الازهر الشريف، وعمل اختبارات تحريرية وعن طريق الحاسب الآلي كما فى مسابقة وزارة التربية والتعليم.

وقد أوضح سيادته أن الوظائف ليست مقتصرة على خريجي جامعات الأزهر الشريف فقط بل تشمل كافة الجامعات الحكومية والخاصة والتى تشمل القرار الوزاري، ماعدا بعض الوظائف الدعوية والتى تشترط أن يكون من خريجي الأزهر ومن كليات معينة كما سنوضح لكم لاحقا فى الشروط والاوراق المطلوبة وطريقة التقديم على الانترنت.

يواجه عدد كبير من المتقدمين للمسابقة مشكلة عدم القدرة على فتح صفحات الموقع وبالتالي عدم استطاعته تسجيل الطلب، لذا أوضح شيخ الأزهر ان الأعداد كثيرة والموقع يواجه ضغط شديد، وأنه يمكنكم المحاولة فى وقت لاحق خلال الخمسة عشر يوما المقبلة.

الاعداد المطلوبة فى مسابقة وظائف الازهر الشريف 2015 بكل المحافظات

اعداد المعلمين المطلوبة فى مسابقة الازهر الشريف بكل محافظة
اعداد المعلمين المطلوبة فى مسابقة الازهر الشريف بكل محافظة

التخصصات المطلوبة فى وظائف الازهر الشريف

وظائف المعلم المساعد
وظائف المعلم المساعد
وظيفة واعظ
وظيفة واعظ

الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لوظيفة معلم مساعد او واعظ فى مسابقة وظائف الازهر الشريف البوابة الالكترونية

شروط التقديم فى وظائف الازهر الشريف البوابة الالكترونية
شروط التقديم فى وظائف الازهر الشريف البوابة الالكترونية

بدأ التقديم الآن منذ الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 1 أغسطس 2015 وسيستمر لمدة 15 يوما حتى 15 أغسطس، ويواجه الشباب والفتيات الآن مشكلة عدم القدرة على تسجيل طلب وظيفة معلم أو واعظ بسبب كثرة المتواجدين الراغبين فى الحصول على الوظيفة من كل البلاد والمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock