نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2016 تنسيق الأزهر الشريف

نتيجة تنسيق الازهر 2016 لطلاب الثانوية الازهرية اليوم السابع بوابة الأزهر الالكترونية

جاري رفع كشوف نتيجة تنسيق الازهر الشريف 2016، وإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2016 عبر بوابة الأزهر الشريف الالكترونية الرسمية، حيث قام كافة الطلاب الناجحين في الدور الأول والدور الثاني بتسجيل الرغبات لطلاب الصف الثالث الثانوي، علمي وأدبي وفي انتظار إعلان النتائج النهاية عبر بوابة الحكومة المصرية.

ظهرت نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الازهرية 2016، وسيبدأ الطلاب مقارنة نتيجة تنسيق كليات الثانوية الازهرية بالسنوات الماضية، والدخول إلى بوابة الحكومة المصرية لتسجيل الرغبات والتى ستبدأ قبل أجازة عيد الأضحى المبارك.

بعد نسبة النجاح الضئيلة والتى لم تتخطي 30%، يبدأ طلاب الشهادة الثانوية الازهرية من تسجيل الرغبات اليوم مع تنسيق الكليات عبر الدخول على رابط بوابة الحكومة الالكترونية الرسمي، حيث يمكنك كتابة الرغبات حسب الاولوية وعلى حسب الشعبة والمجموع.

وقد فتح موقع بوابة الحكومة الالكتروني تسجيل رغبات تنسيق طلاب الصف الثالث الثانوي الازهري للعام الدارسي 2015 بداية من يوم الأحد الموافق 26 يوليو 2015 ولمدة أسبوع كامل، وبعدها سيتم غلق التسجيل، لحين ظهور نتيجة التنسيق، ويجب أثناء اختيار الرغبات والكليات أن يتواجد مع أحد الأقارب والأصدقاء الكبار والذين يتوفر لديهم الخبرة الكافية سواء من ناحية التسجيل أو ترتيب الرغبات.

وسننشر لكم عبر بوابة عيون مصر التعليمية خطوة بخطوة كيف تدخل على موقع الحكومة الالكترونية وتبدأ فى الاختيار تابعنا بتركيز الآن:

الخطوة الأولي الدخول على الرابط الرسمي التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/aapplication/main.aspx ثم الضغط على رابط بدء التسجيل.

الخطوة الثانية كتابة رقم الجلوس والرقم السري المتواجد فى شهادة النجاح بالثانوية الازهرية والذي يتم استلامه من المدرسة او المعهد الأزهري، وهناك رقم مكتوب على الصورة بالأسفل ضعه كما هو ثم اضغط الخطوة التالية.

هناك خط ساخن يمكنك الاتصال به فى أى وقت للاستفسار عن أى شئ يخص التنسيق وتسجيل الرغبات وهو 19468.

المرحلة الثالثة من تسجيل تنسيق الثانوية الازهرية: بعد ذلك ستظهر لك شاشة ثانية لإدخال الرغبات – لتبدأ فى إدخال رغباتك، ولتسهيل عملية إدخال الرغبات فقد تم تجميع الكليات فى تخصصات إلى قسمين(حسب اسم الكلية – حسب المحافظة التى توجد بها الكلية) وبعد ذلك يتم اختيار الكلية المطلوبة أو الشعبة المطلوبة حسب رغبتك ثم الضغط على زر إضافة.

الخطوة الرابعة من نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2016 يتم عرض قائمة بالرغبات التى أدخلتها من قبل ليتم التأكد منها أنها سليمة وإذا أردت التعديل فى أى رغبة من هذه الرغبات يتم الضغط على رابط (اضغط هنا لتعديل الرغبات) وذلك قبل المرحلة الأخيرة والنهائية بعدها يمكنك طباعة الرغبات فى ورقة خارجية حيث يمكنك الاعتماد والرجوع إليها فى حالة وجود أى خطأ ولتتذكر أيضا ترتيب رغباتك التى قمت بإدخالها عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية الرسمي.

أما عن آخر الأخبار تشير كافة التوقعات والمؤشرات الأولية عن انخفاض نسبة القبول والحد الأدني بكليات القمة سواء الأدبي والعلمي على حد سواء، وذلك نظرا لنقصان المجاميع هذا العام، ووصول نسبة النجاح إلى هذه الدرجة المؤسفة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *