موقع الازهر التعليمى نتيجة الثانوية الازهرية 2016

نتيجة الثانوية الازهرية 2016 الدور الثاني موقع الازهر التعليمى

هانت خلاص، ساعات قليلة تفصلنا عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2016 على موقع الازهر التعليمى، وذلك من خلال البوابة الرسمية الالكترونية، والتى ستضع روابط استعلام برقم الجلوس فقط.

نشر منذ قليل موقع مشيخة الازهر التعليمي الشريف الرسمي اوائل الثانوية الازهرية 2016 الشعبة الاسلامية الادبية العلمية المكفوفين، وأكد أن نتيجة امتحانات آخر العام الدراسي ستكون متاحة برقم الجلوس وبالاسم عبر الرابط الالكتروني للموقع من خلال اللينك: alazhar.gov.eg.

وقد تناولت الصفحة الأولي على موقع الازهر التعليمي اسماء وصور اوائل الصف الثالث الثانوي الازهري برقم الجلوس وبالاسم والمجموع والنسبة المئوية على كل الشعب سواء علمي أدبي اسلامى مكفوفين، وهناك توجيهات من السيد الدكتور عباس شومان لأبنائنا طلبة وطالبات المعاهد الأزهرية على مستوى قطاع التعليم بجميع محافظات مصر، الاستمرار على منهاج التفوق والنجاح خلال المراحل التعليمية المقبلة.

وقال الدكتور شومان أن فضيلة الدكتور أحمد الطيب سيعتمد غدا الثلاثاء نتائج امتحانات الشهادة الثانوية 2016، وقال الدكتور أحمد أبو زيد الامير أن نسبة النجاح تكاد تقارب السنة الماضية، وقال نتوقع السنوات القادمة أن يشهد نظام التعليم بالازهر تطور وتحديثات هائلة بالمناهج وطرق التدريس وذلك من خلال إعطاء دورات تدريبة شاملة للمعلمين وأستاذة الفقة والحديث والسنة والقرآن.

وقد صرح أحمد محمود مصطفى محمد الطالب بالثانوية الازهرية 2016 بمحافظة الشرقية والذى حصل على تقدير 100%، حيث أوضح أنه اجتهد كثيرا للوصول إلى هذا المركز المتميز، وأنه سهر الليالي، وواجه الكثير من الصعاب، ولكن بتشجيع الأمهات والآباء وبتوفيق الله وصل للمركز الأول بالشعبة العلمية، واضاف أن يحلم بالالتحاق بكلية الطب بجامعة الأزهر بمنطقة القاهرة، وقال أود أن أخدم وطني وأساعد على بناء مستشفيات ومصحات لعلاج غير القادرين.

وإليكم بالصور اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2016 قبيل اعتماد نتائج امتحانات الصف الثالث الثانوي الازهري.

الطالب الأول هو أحمد طارق عبدالرؤوف عبدالعال، منطقة شمال القاهرة، حاز على المركز الأول في القسم الأدبي وحصل على 617 من 650 بنسبة 97،94، والمركز الثاني للطالبة رحمة محمد هلال محمد منطقة جنوب الجيزة، مجموع 603، بنمسبة 95%، والثالث رودينا عادل عبدالقادر يوسف دمياط، مجموع 603، والرابع مريم سعيد من الشرقية، 603.

وأوضح أن المركز الخامس كان من نصيب الطالبة شاهندة يونس حامد يونس، من كفر الشيخ بمجموع 602، بنسبة 95، السادس ندا خالد محمد هنداوى شمال القاهرة بمجموع 600 بنسبة 95%، السابع سارة محمد عبدالسلام الإسكندرية، 598، الثامن فاطمة أحمد السيد حجازة كفر الشيخ مجموع 598، التاسع نهى سيد سيد محمود من منطقة شمال القاهرة 598، العاشر روفيدة صابر محمد كفر الشيخ مجموع 597.

وأضاف شومان: أن الطالب أحمد محمود الشرقية، حاز على المركز الأول في القسم العلمي بمجموع 650 بنسبة 100 %، والمركز الثانى حصلت عليه الطالبة روفيدة حامد محمود مصطفى بالشرقية مجموع 649 بنسبة 99،85، الثالث أحمد محمود عبدالمنعم بالشرقية، مجموع 646، الرابع الطالبة حسناء محمد أمين إبراهيم الشرقية، حصلت على مجموع 646.

وأشار إلى أن المركز الخامس حصلت عليه روضة أحمد الدقهلية 645، والسادس آيات إبراهيم على الإبيارى الغربية 644، بنسبة 99،08، والسابع محمود حلمى مصطفى أحمجد كفر الشيخ، 644 بنسبة 99،08، والثامن إسراء فرج محمد أحمد خضر، الشرقية 643 بنسبة 98%، التاسع أمينة رضا عبدالعزيز، الغربية 643 بنسبة 98، العاشر محمود أحمد عباس حملى، منطقة الغربية مجموع 643، بنسبة 98،92%.

أما بخصوص الثانوية العامة يعتمد غدًا الثلاثاء الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحانات ثالثة ثانوي عام، ويعلن عن الأوائل ونسب النجاح الكلية للثانوية فى نظاميها الحديث والقديم، وذلك من خلال مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام الوزارة فى الثانية عشرة ظهرًا.

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إنه سيتم القضاء على ثقافة الغش في الأزهر نهائيا، بدءا من الأعوام المقبلة، بعد أن تمت السيطرة عليها تماما، خلال امتحانات نهاية هذا العام، للشهادة الثانوية.

وأضاف شومان في تصريح لـ”عيون مصر”، أن امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام أُجريت بنزاهة وشفافية غير مسبوقة، بعد أن تمت السيطرة تماما على عمليات التسريب التي حدثت العام قبل الماضي، ببعض المحافظات.

وقدم وكيل الأزهر، الشكر للدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجميع العاملين الذين أسهموا في نجاح امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام.

وصرح شومان ان الطالبات البنات كان لهم حظ كبير فى احتلال المراكز المتقدمة كما سنشاهد الآن عبر موقع الازهر التعليمي.

اعتمد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى للعام الدراسى 2015-2016م، وقد بلغت نسبة النجاح للقسم الأدبى 25.8%، فى حين بلغت نسبة النجاح للقسم العلمى 40.2%، وبلغت نسبة النجاح الإجمالية للشهادة الثانوية الأزهرية 28.1%، حيث تقدم للامتحان 121722 طالبا وطالبة حضر الامتحان منهم 120069 طالبا وطالبة، نجح فى الدور الأول 33796، وبقى للدور الثانى 58976.

http://azhar.youm7.com/azhar2015.asp

نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية الفرع الادبي نتيجة الثانوية الازهرية 2015 موقع الازهر التعليمى 4

بالفيديو شومان يعلن اوائل الثانوية الازهرية 2015

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *