نتيجة الثانوية العامة 2016

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2016 يلا نفرح ونهيص

نشرت البوابة الالكترونية لـ موقع وزارة التربية والتعليم قبل ساعات، نتيجة الثانوية العامة 2016، وتم إعلان أوائل الطلاب العشرة المتفوقين على مستوي جميع محافظات الجمهورية، وقد حصد البنات المراكز الاولى كالعادة، وتفوقن على البنين.

صرح دكتور الهلالي الشربيني أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016 الاثنين المقبل الموافق 25 يوليو وذلك خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده بالمدينة التعليمية، بالسادس من اكتوبر وإعلان أسماء اوائل الطلبة من القسم العلمي والأدبي فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

وقال بخصوص ما تردد حول وصول نسبة النجاح لامتحانات الثانوية العامة 2016 آخر العام الدراسي نحو 81% غير صحيح، حيث قال من الصعب وصول هذه النسبة خاصة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأضاف أنها تتراوح ما بين 77 إلى 79 % لتقارب العام السابق، وتابع سيادته أنه لم يحصل أى من الطلبة على درجات نهائية فى كل المواد بمعني آخر لم يحصد أى طالب أو طالبة مجموع كلي 410، وقال عدد اوائل طلاب الثانوية العامة نحو 50 طالب أغلبهم من البنات ومن خريجي اللغات التجريبية الرسمية بمختلف المحافظات بمصر.

وأعلن المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 على موقع الوزارة وجريدة اليوم السابع وصحيفة الوطن ومصراوي والوفد والمصري اليوم والدستور وغيره من الصحف الالكترونية الاخبارية والتى حصلت على حقوق نشر نتيجة الثانوية العامة 2016 عبر الانترنت، وقال ستكون أيضا متاحة لجميع الطلاب بالمديريات التعليمية والإدارات والمدارس الحكومية والخاصة صباح يوم الأربعاء، وأن هناك عدة طرق أخرى تتيحها الشركة المصرية للاتصالات، حيث يقوم الطالب بالاتصال بأرقام 0900 ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس ويقوم الرد الآلي بنطق الدرجات فى كل المواد والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

وشرح محمد سعد رئيس الإدارة المركزية وقطاع عام امتحانات الثانويه العامه أنه عقب إعلان نتائج الامتحانات يحق للطالب خلال 30 يوما من إعلان النتيجة التظلم على الدرجات والذهاب للكنترول التابع لها الطالب وتقديم تظلم رسمي، وقال يتم إعادة تجميع الدرجات مرة أخرى ولا يتم تصحيح الأسئلة من جديد، وأقر بأن الطالب الراسب فى مادتين يحق له الدخول مرة أخرى بالدور الثاني والحصول على 50% فقط من الدرجات مهما كانت النتيجة، أما اذا كانت أكثر من مادتين يقوم الطالب بإعادة السنة الدراسية كلها مرة أخرى.

[facebook]     [tweet]     [Google]

وقال سيشهد المؤتمر الصحفي المنتظر صباح يوم الثلاثاء المقبل العديد من المفاجئات للطلاب وأولياء الأمور، وقال سيتم إعلان اوائل الثانوية العامة 2016 على مستوى الجمهورية، كما يمكنك عزيزى الطالب اضافة رقم جلوسك عبر تعليقات الفيسبوك لنضع لك الدرجات والمجموع فور اعتماد النتيجة مباشرة، كل التوفيق لكل ابنائنا وبناتنا طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي.

وقد كشفت نتيجة تصحيح جميع مواد الثانوية العامة الدراسية عن مشكلة صادمة لموقع وزارة التربية والتعليم، بعد رسوب 345704 طالب، في كل المواد بالصف الثالث الثانوي نظام جديد، وهو عدد مرتفع مقارنة بنتيجة السنة الماضية، فيما كانت المفاجأة رسوب 69770 طالب وطالبة في اللغة الانجليزية، وبعدها في نسبة الرسوب الفيزياء واللغة العربية والأحياء.

علق الدكتور محمد سعد المسئول الأول عن عمليات تصحيح وامتحانات الصف الثالث الثانوي أنه حسب آخر الاحصائيات حتى الآن أن عدد طلاب الاوائل يصل نحو 60 طالب وطالبة مؤكدا أن البنات تفوقن على البنين فى نتيجة الثانوية العامة 2016، ولم يحصل أى طالب أو طالبة على نسبة 100%، معلقا أن نسب مجاميع الطلاب الأوائل تتراوح ما بين 407 إلى 409، من 410 درجات.

تحديث يوم الاثنين الموافق 13 يوليو : تكلم الدكتور محب الرافعي حول ظاهرة الغش الالكتروني واستياء اولياء الأمور من وجود حالات غش جماعي بين طلاب الثانوية العامة، مما يهدر مبدأ تكافئ الفرص إلا أن سيادته أوضح أن هذا الكلام غير صحيح ولم يتم رصد أى حالات غش جماعى، وقال الوزير الغش الجماعى هو أن يقوم شخص ما بتملية الطلاب الإجابات عن طريق مكبر صوت «ميكروفون»، وأشار سيادته أن وزارة الداخلية تواجدت بشكل مكثف حول كافة اللجان ولم تتلقَ غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أى بلاغات فى هذا المشكلة.

وأوضح الرافعي أن بعض اللجان التى ظهرت فيها حالات غش بسبب استخدام المحمول والدخول على صفحات الفيسبوك والتى تقوم بتسريب اجابات اسئلة الامتحان كانت لجنة من المتابعة تذهب للتحقيق فى الواقعة ولكن حتى انتهاء اختبارات الثانوية العامة 2015 لم نسجل أى حالات غش جماعى، وقال لقد تم تدشين صفحة للتواصل الاجتماعي بالفيسبوك بين أولياء الأمور وموقع وزاره التربيه والتعليم مخصصة للإبلاغ عن أى حالات غش.

ترقبونا خلال الساعات المقبلة مع نتيجة الثانوية العامة 2016 فور اعتمادها من الدكتور محب الرافعي حيث يمكنكم الاستعلام  بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة جريدة اليوم السابع المصرية عبر الرابط التالي: http://natega.youm7.com.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2016، فى تصريح خاص لـ”عيون مصر”، أن جميع الكنترولات تسلم النتيجة كاملة إلى الوزارة عصر اليوم، موضحًا أن الكنترولات انتهت أيضًا من تظريف النتيجة وتشميعها تمهيدًا لإرسالها إلى المدارس غدًا الأربعاء فور اعتماد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم لها.

فيما أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ”عيون مصر”، أن ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة استفادة من المراجعة النهائية “درجات الرأفة”، مشيرًا إلى أن درجات الرأفة التى من حق الطالب الحصول عليها تبدأ من درجة إلى 3 درجات بشرط أن تكون الدرجات التى يحصل علها الطالب تؤهله للنجاح وتوصله إلى مجموع درجات النجاح النهائية.

http://j.gs/49931/natega-youm7

http://natega.youm7.com

سجل اسمك ورقم جلوسك الان لتعرف نتيجه الثانويه العامه على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي كل عام وأنتم بخير وتمنياتنا بالتفوق والنجاح الباهر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *