وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2016

وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2016 اعرف كليتك المتوقعة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2016، بعد أن اعتمدها الدكتور الهلالي الشربيني على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وأعلن سيادته أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية، ممن حصدوا أعلى الدرجات فى هذه المرحلة التعليمية الحرجة.

وقد أوضح محمد سعد رئيس عام قطاع الإدارة المركزية لامتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح هذا العام الدراسي مرتفعة حيث وصلت تقريبا نحو 81%، وأن عدد اوائل الثانوية العامة نحو 23 طالب أغلبهم من البنات ومن المدارس التجريبية للغات الرسمية، ولم يحصل أى طالب او طالبة على 100%، وتابع أن اليوم السبت قام السيد الوزير د محب الرافعي بعقد اجتماع مع رئيس كنترول القاهرة والمنصورة واسيوط والاسكندرية، لمتابعة آخر أخبار التصحيح والرصد والمراجعة.

وأكد سيادته أن امتحان الكيمياء انتهى تصحيح كافة أوراق اجاباته يوم الخميس الماضي، وأن الاجتماع سيتم مناقشة آخر التطورات بكل الكنترولات وتحديد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2016، عبر موقع وزارة التربية والتعليم وجريدة اليوم السابع ومصراوي وفيتو والوطن وكافة المواقع التى قامت بشراء حقوق إعادة نشر نتيجة الامتحانات وفازت بالمزاد العلني ودفعت القيمة المالية المحددة لذلك.

وأضاف محمد سعد أنه سيتم إعتماد نتيجه الثانويه العامه 2016 خلال المؤتمر الصحفي صباح يوم الثلاثاء وأيضا تكريم أوائل الثانوية علمي وادبي فى حضور أولياء الأمور من الأمهات والآباء، وبعدها بعد الساعة الثالثة عصرا ستكون متاحة عبر شبكة الانترنت، وصباح الأربعاء ستكون بالإدارات التعليمية والمدارس والمديريات بجميع محافظات الجمهورية بالقاهرة الجيزة الاسكندرية الغربية الشرقية المنوفية الدقهلية البحيرة القليوبية وباقي المحافظات.

[facebook]   [tweet]   [Google]

وقد رصدت نتائج تصحيح مواد الثانوية العامة عن مفاجأة صادمة، بعد تأكيد رسوب 345 ألفا و407 من طلبة الصف الثالث الثانوي نظام حديث، في جميع المواد، وهو عدد غير متوقع وزيادة مقارنة بنتائج العام الدراسي الماضي، فيما كانت الكارثة رسوب عدد 69 ألفا و770 طالبا وطالبة في الانجليزي، وبعدها جاءت الفيزياء واللغة العربية والأحياء.

يمكنكم أولادي وبناتي ترك رقم الجلوس والاسم والمحافظة عبر تعليقات الفيسبوك بالموضوع وسيرد عليك الكاتب فور نشر نتائج الامتحانات بموقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع، لا تنسي شير ولايك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر الأحصائيات التى أجريت اليوم من غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أن عدد اوائل طلاب الثانوية العامة وصل نحو 60 طالب وطالبة وأكد السيد محمد سعد أن البنات تفوقن على الاولاد فى مجاميع نتيجة الثانوية العامة 2015، كما أنه لم يحصد أى طالب على 410 درجة، موضحا أن معدلات مجاميع الطلاب الأوائل تتراوح ما بين 407 إلى 409، من 410 درجات. وانتظراو نتيجة الثانوية العامة 2015 بالاسم ورقم الجلوس عبر صحيفة اليوم السابع المصرية عبر اللينك الآتي فور اعتمادها http://natega.youm7.com.

أوضح محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الشئون القانونية بالوزارة، أرسلت اليوم عددًا من الحالات المحرومة لطلاب الثانوية العامة من بعض المواد بسبب الغش الإلكترونى إلى كنترولات الثانوية العامة لتعديلها فى الـ”cd” الخاص بكل كنترول وعدد الطلاب الممتحنين فيه، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات فعليا وصل إلى 532 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية فى النظامين الحديث والقديم للثانوية.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي العلوم من إدارة البدرشين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فقد حصل الأول على نسبة 99.88% بمجموع درجات 409.5 من إجمالي 410 درجات هي المجموع الكلي للثانوية العامة.

لينك ظهور النتيجة الآتي: http://natega.youm7.com بالتفوق والنجاح لكل الطلاب، كل الأمنيات لكل الشباب والفتيات بالنجاح الباهر والتفوق فى الشهادة الثانوية العامة 2016.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *