نتائج

تعالى نعرف اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2016 صور اوائل الشهادة الثانويه مليون بركه

ظهرت صور وأسماء ومجاميع أوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 على اليوم السابع، ومازال نتائج امتحانات باقي الطلاب معلقة، فلم ترفع على الرغم من مضي أكثر من 7 ساعات على المؤتمر الصحفي الذى تواجد به نخبة من وزارة التربية والتعليم، على رأسهم الدكتور الهلالي الشربيني.

وقال الوزير خلال الاجتماع الذى عقده اليوم بصحبة رؤساء الكنترول بمحافظة القاهرة واسيوط والاسكندرية والمنصورة والسيد الأستاذ محمد سعد رئيس عام قطاع امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم نشر النتيجة يوم الثلاثاء مساءا على شبكة الانترنت وصباح يوم الأربعاء بالمدارس، وقال نحاول بأقصى جهد الانتهاء مبكرا من رصد وتجميع الدرجات فى الكشوف النهائية وتظريف النتيجة وتسليمها للوزارة، خوفا من تسريبها من داخل الكنترولات.

وقد أعلنت صفحة على الفيسبوك ضمن صفحات الغش الالكتروني أنها ستقوم أيضا بتسريب نتيجة الثانوية العامة 2016 قبل إعلانها بموقع وزارة التربية والتعليم او صحيفة اليوم السابع، وذلك كما كانت تفعل فى تسريب اسئلة الاختبارات، وقالت يجب على كل طالب أن يضع مبلغ مالي 25 جنية عن طريق كارت شحن، ورقم الجلوس، وسيقوم الأدمن بإرسال النتيجة قبل إعتمادها من قبل الوزارة.

وقد نفي الوزير و محمد سعد هذه الأخبار، مؤكدا أن هناك 4 كنترولات فقط عبر الجمهورية محكمة الحماية ويستحيل استخراج النتيجة قبيل ذلك الموعد، أن الامتحانات فى كانت موجودة بآلاف اللجان على مستوى الجمهورية مما صعب المهمة علينا وعلى وزارة الداخلية للوصول إلى مصدر التسريبات، وقال سيتم إلقاء القبض قريبا على كافة المسئولين عن هذه الصفحات والتى ترغب فى افساد منظومة التعليم فى مصر.

وقد كشفت نتيجة الثانوية العامة 2016 بعد تصحيح المواد الدراسية عن كارثة غير متوقعة، بعد تأكيد رسوب عدد 345 ألف و407 طالب، في جميع المواد نظام حديث، وهو عدد ضخم مقارنة بنتيجة العام 2014، فيما كانت المفاجأة الثانية رسوب 69 ألفا و770 طالبا وطالبة في اللغة الأجنبية الأولى “الانجليزى”، وجاء بعدها في نسبة الرسوب الفيزياء واللغة العربية والأحياء.

تحديث الاثنين 13 يوليو: أعلن وزير التربية والتعليم لجريدة اليوم السابع الدكتور محب الرافعى، أن الوزارة تناقش حاليا تغليظ عقوبة الغشاشين من طلاب الصف الثالث الثانوى خاصة بعد زيادة خطورة ظاهرة الغش الالكتروني، وذلك عن طريق تغيير القرار الوزارى رقم 500 والذى يحدد نظام الحرمان من الامتحانات، موضحا أنه لأول مرة هذا العام بامتحانات الثانوية يتم القبض على أدمن 6 صفحات على الفيسبوك بمساعدة وزارة الداخلية شرطة مباحث الانترنت والتى تعمل على تسريب الامتحانات.

مؤكدا سيادته إلى أن وزارة التربية والتعليم انتصرت فى الآخر فى حربها ضد الغشاشين. ونفى الرافعي فى حواره لـ«عيون مصر» وجود حالات غش جماعى داخل لجان الثانوية العامة 2016، وأوضح أنه لم يستفد أى طالب من محاولات غش الفيسبوك داخل أى لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، مشيرا أن مبدأ تكافؤ الفرص تحقق بنسبة كبيرة بين طلاب الثانوية العامة بكل المحافظات.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ”عيون مصر”، أن ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة استفادة من المراجعة النهائية “درجات الرأفة”، مشيرًا إلى أن درجات الرأفة التى من حق الطالب الحصول عليها تبدأ من درجة إلى 3 درجات بشرط أن تكون الدرجات التى يحصل علها الطالب تؤهله للنجاح وتوصله إلى مجموع درجات النجاح النهائية.

وترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2016 فور اعتمادها من وزير التعليم ويمكن للطالب البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الرابط الآتي قريبا http://natega.youm7.com.

الكل هنا ممكن يضع رقم جلوسه عبر التعليقات، وسنقوم من خلال خدمة الطالب، بمساعدة جميع الأبناء من الفتيات والأولاد، لمعرفة مجموع والدرجات والنسبة والترتيب على المدرسة كمان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock