اوائل طلاب الثانوية العامة 2016

بالصور اسماء اوائل الثانوية العامة 2016 نتيجة الامتحانات الساعة 12 صباح يوم الاثنين

رغم انتهاء المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2016، ونشر صور واسماء اوائل الطلبة الساعة 12 ظهرا، إلا أن موقع وزارة التربية والتعليم أو اليوم السابع، لم يقم برفع كشوف الناجحين حتى الآن، وهنام مصادر مقربة انها ستعلن صباح يوم الاثنين الساعة 12.

صرح السيد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 سيكون يوم الأحد القادم، وقبله نشر اسماء اوائل الطلاب علمى وادبي من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربيه والتعليم، وسيتم إعلانها بالمدارس يوم الاثنين 25 يوليو.

وقال سيادته أن اليوم السبت سيكون هناك اجتماع رسمي مع الاستاذ محمد سعد رئيس قطاع الامتحانات والإدارة المركزية ورؤساء الكنترولات الأربعة بالقاهرة والمنصورة واسيوط والاسكندرية، وسيتم متابعة آخر أعمال اللجان وما وصلوا إليه من أعمال الرصد والمراجعة، حيث أشار سيادته أن كافة عمليات التصحيح انتهت يوم الخميس الماضي، وكانت آخر مادة الكيمياء، وأوضح أنه سيتم إعلان اعداد واوائل الطلاب السبت دون ذكر الأسماء، وأن الغرض وراء تأخير نتائج الامتحانات هو إعطاء فرصة للتدقيق جيدا لمنع ظلم أى طالب أو طالبة.

وقد أوضح محمد سعد أن نسبة النجاح بالكيمياء بالثانوية العامة نظام حديث بلغ نحو 91.7 %، وقال تقدم لامتحان الكيمياء نحو 283245 طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية بالفرع العلمي، نجح منهم 259456 من الطلاب، وقد حصل 46147 على الدرجات النهائية الكاملة بمجموع 60 درجة، وبنسبة 17%، وقال أن الكيمياء والتاريخ آخر مواد الثانوية العامة حيث تم تصحيح أوراق الإجابة الخميس، وسيتم التجهيز للرصد وإعلان اوائل طلاب الثانويه العامه السبت ولكن العدد فقط وليس بالاسم، وبعده سيتم تظريف النتيجة وارسالها لوزارة التربية والتعليم.

وقال مدير عام الامتحانات الدكتور محمد سعد إنه تم مراجعة كافة أسماء الأوائل على مستوى محافظات الجمهورية بالكنترولات الأربعة بالرقم السرى، مؤكدا أن الكنترولات ما زالت تعمل على تشوين وتجهيز النتيجة وتظريفها بالشمع الأحمر تمهيدا لإرسالها إلى المدارس الأربعاء القادم الموافق 15 يوليو قبل أجازة عيد الفطر.

وأوضح أن عدد طلاب الأوائل وصل نحو 50 طالب وطالبة بينما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الأوائل وصل إلى قرابة الـ”50 طالبا وطالبة وجاءت محافظة القاهرة بنسبة كبيرة من بين الطلاب الحاصلين على ترتيب اوائل الثانوية العامة، وأشار أن الكنترولات الأربعة تبحث حاليا ترتيب الأوائل حسب الدرجة واسم الطالب للإعلان عن الأوئل المكررين والأساسيين يوم الثلاثاء القادم 14 يوليو الجاري.

وقد أكد مصدر مطلع بالوزارة أن هناك 500 طالب رسبوا وتم تحرير محاضر غش لهم، حيث تم ضبطهم يحاولون استخدام الهواتف المحمولة لقراءة الاجابات التى يتم تسريبها باستمرار على الفيسبوك، وقال أيضا هناك مفاجأة صادمة وهى زيادة أعداد الراسبين فى اللغة الأجنبية الأولي “الانجليزي” ثم يليها الفيزياء والأحياء واللغة العربية.

آخر الأخبار صباح يوم الأثنين وعلى بعد 24 ساعة فقط من اعلان نتائج الثانوية العامة أكد مسئول بالتربية والتعليم أن الطالبات البنات تفوقن على الاولاد فى نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2015، كما أنه لم يحصد أى طالب على نسبة مئوية 100%، مؤكدا أن نسبة مجاميع الطلاب الأوائل تتراوح ما بين 407 إلى 409، من 410 درجات.

ويصل عدد الطلاب الراسبين هذا العام إلى ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة بسبب الغياب العذر القهرى، موضحًا أن عدد الطلاب المحرومين من العام الدراسى بسبب الغش باستخدام وسائل تكنولوجية وصل حتى الآن إلى 600 طالب وطالبة على أن تنتهى الشئون القانونية اليوم من فحص جميع الحالات.

سيتم رفع كشوف الطلاب الناجحين والراسبين على حد سواء فى نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2016، وذلك من خلال الرابط الالكتروني التالي لموقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع برقم الجلوس: http://thanwya.emis.gov.eg

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *