نتيجة الثانوية العامة 2016

مصراوى نتيجة الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السابع فورا

حتى الآن نتابع من قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016، مصراوي، موقع وزارة التربية والتعليم، اليوم السابع، فيتو، الوطن برقم الجلوس، اوائل الصف الثالث الثانوي، سيقوم سيادة الوزير الدكتور الهلالي الشربيني بالإتصال بهم هاتفيا قبيل انعقاد المؤتمر الصحفي.

وأوضح سيادته أن دكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الاستاتيكا الدور الاول للثانوية العامة نظام حديث وجاءت نسبة النجاح النهائية 86,6%، وقال أن هناك عدد كبير من الطلاب نحو 910 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية بمجموع 30، وأضاف أن شعبة العلمي رياضة ممن يرغبون فى الالتحاق بكليات الهندسة والحاسب الآلي بالفعل هم متفوقون فى المواد التى تخص الرياضيات.

بينما جاءت نسبة نجاح مادة علم النفس والاجتماع 92.7%، بعد تصحيح كافة أوراق امتحانات الثانوية العامة القسم الادبي، وأن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي ممن تقدموا لامتحان الدور الاول وصل إلى 213471 نجح منهم 197846، وتابع أن هناك 19471 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية 60/60، مما يؤكد سهولة اسئلة الاختبار وعدم خروجه عن الكتاب المدرسي والمنهج الفعلي، وأشار رئيس قطاع امتحان الثانوية العامة 2015 أن كافة المواد العلمية والادبية مقاربة لهذه النسب والمعدلات.

وصرح بعض المسئولين بموقع وزارة التربية والتعليم ان عدد طلبة شهادة التعليم الثانوي علمي الذين قاموا بأداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا – الديناميكا” نظام حديث، بلغ عددهم 101580 طالبا – طالبة، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 89428 طالبا – طالبة بنسبة نجاح 88 %، وحصل نحو 4323 طالب على الدرجة النهائية.

وقد نشرت جريدة فيتو خبر هام تؤكد فيه من مصادر مؤكدة داخل وزارة التربية والتعليم أن نتائج الشهادة الثانوية ستكون بمنتصف شهر يوليو الجاري الموافق يوم الثلاثاء وستصبح متاجة بالمدارس يوم الاربعاء 16 من نفس الشهر، وقال أن غدا الخميس سيشهد انتهاء تصجيح كافة المواد، على أن يكون السبت أول أيام المراجعة والرصد، ويشهد يوم الاثنين استخراج اوائل الطلبة وعرض النتيجة على السيد الوزير صباح الثلاثاء واعتمادها ظهرا خلال المؤتمر الصحفي والذى تنقلة شبكة قنوات الاذاعة والتلفزيون المصري التعليمية والاخبارية.

نقلت جريدة الأهرام المصرية عن مصدر مسئول مشكلة عقب نتيجة تصحيح مواد الثانوية العامة، حيث تأكد رسوب عدد كبير من الطلاب يبغ نحو 345857 طالب وطالبة، في كل المواد الدراسية، وهو عدد مرتفع مقارنة بنتائج العام الماضي، بينما كانت الصاعقة الكبري رسوب 69 ألفا و770 طالبا وطالبة في الانجليزي، وتلاها في نسبة الرسوب الفيزياء واللغة العربية والأحياء.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لجريدة اليوم السابع المصرية أن الطالبات تفوقن على الاولاد فى اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016، كما أنه لم يحصل أى طالب على الدرجات النهائية أى مجموع 410، مؤكدا أن معدل مجاميع الطلاب الأوائل يتراوح ما بين 407 إلى 409، من 410 درجات. وترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2015 فور اعتمادها من وزير التعليم ويمكن للطالب البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الرابط الآتي قريبا http://natega.youm7.com.

تأكد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016 غدا صباح يوم الاحد الموافق الرابع  والعشرين من شهر يوليو، في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة، على بوابة اليوم السابع الالكترونية، موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وعدة روابط لجريدة الوطن، فيتو، مصراوي، لا تنسى أن تضيف اسمك ورقم جلوسك بالتعليقات، حتى يتمكن مشرف الجريدة بإرسالها فور اعلانها.

نستعرض أهم خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2016 اليوم السابع، موقع وزارة التربية والتعليم مصراوي فيتو الوطن برقم الجلوس، فقط يمكنك الدخول عبر رابط http://natega.emis.gov.eg كل الأمنيات بالتفوق والنجاح الباهر بمرحلة الشهادة الثانوية العامة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *