اخبار مصرية

اعلان مسابقة وظائف الازهر الشريف يوليو 2015 تعيين 11 ألف شاب بمجال التدريس والوعظ

مفاجأة لخريجي كليات الازهر الشريف جميع الدفعات السابقة، حيث أكد نائب فضيلة شيخ الأزهر الدكتور عباس شومان أن هناك مسابقة وظائف على الأبواب سيتم الإعلان عنها بداية الشهر المقبل، عبر بوابة الازهر الشريف الالكترونية الرسمية.

حيث قال تم عمل اجتماع خلال الأسابيع الماضية وقد حضره فضيلة الدكتور أحمد الطيب رئيس الأزهر الشريف والنائب وبعض المساعدين، لمناقشة المعوقات التى تقابل منظومة التعليم بالمعاهد الأزهرية والتى كان لها دور رئيسي فى انخفاض نسب النجاح، وقلة أعداد الناجحين بالكليات، وقال نحتاج إلى رجال شرفاء ذات أخلاق وقيم وعلم، لديهم الإيمان بتغيير الواقع المرير الذى أصاب أغلب الشباب باليأس.

وتابع شومان أن حكومة المهندس ابراهيم محلب، تحاول سد الثغرة، وتوفير كافة الاحتياجات لكل المواطنين، ولعل الوظيفة هى الشغل الشاغل لكل الشباب الحديث التخرج والذى لم يجد الفرصة المناسبة، وقال قدمنا الاقتراحات لوزارة المالية لتوفير الدعم لمسابقة وظائف الازهر الشريف والتى واقفت، على أن تكون مع بداية العام المالي الجديد.

وتشمل مسابقة الازهر تعيين 11000 فى مختلف الوظائف في مجال التدريس والوعظ ولن يقتصر الإعلان في وظائف الوعظ على الشباب حيث سيعلن عن 2000 من الوعاظ الشباب، كما سيعلن لأول مرة عن 500 درجة لوعظات من خريجات الأزهر لتلبية متطلبات الدعوة النسائية وبخاصة في الأوساط والتجمعات والجمعيات النسائية.

كما سيتم الاستعانة بالمتميزين من الوعاظ والوعاظات في مجال الإفتاء الإلكترونى أحد مجال الأنشطة الجديدة فى الأزهر، وكذا فى قوافل سفراء السلام الأزهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock