نتائج

نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية 2015 المؤهل للثانوية العامة العسكرية والتمريض درجات القبول

يترقب الطلاب الناجحين فى شهادة الاعدادية العامة 2015، معرفة نتيجة التنسيق المؤهل لمرحلة الثانوية العامة محافظة القاهرة الجيزة الاسكندرية المنوفية البحيرة اسيوط الوادي الجديد الغربية الدقهلية الشرقية القليوبية الفيوم المنيا قنا السويس سوهاج الاسماعيلية دمياط وكل المحافظات.

ومن المعلوم أن المجموع الكلي لنتائج امتحانات الصف الثالث الاعدادي من 300 درجة وأن الرقم المطلوب للإلتحاق بالثانوية العامة أو مدارس التمريض او المعاهد المتوسطة أو الدبلومات الفنية سواء الصناعية او التجارية او الزراعية يعتمد على تنسيق كل محافظة غير الأخرى، فكلما كانت نسبة النجاح بالقاهرة او بالجيزة او بالاسكندرية مرتفعة كلما ارتفعت نسبة القبول بالثانوية العامة.

ومن المفترض أن يزداد المجموع الكلي للقبول بمدارس التمريض الثانوية على مستوى الجمهورية أو المدارس الثانوية العسكرية، وذلك لزيادة رغبة الطلاب الحصول على وظيفة رسمية مضمونة عقب التخرج، وهذا يتوفر بمدارس التمريض والتى تمنح الطالب او الطالبة المتخرجة وظيفة ثابتة بمبلغ او راتب مجزي، أم الثانوية العامة فستكون كالمعتاد المعدل الطبيعي لها كل عام، أم مدارس الزراعة والصناعة فأيضا نجد أن الصناعة تأخذ أعلى مجموع ثم يليها الفنية ثم الزراعية والتى تأخذ فوق 150 درجة برقم قليل.

وقد أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، أنه عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة فى مصر بجميع المحافظات، ستبدأ مرحلة تقديم الأوراق للالتحاق بالثانوية العامة او الدبلومات الفنية بكل شعبها وفروعها، أو مدارس التمريض او العسكرية، وذلك عقب 15 يوليو الموعد الرسمي المقرر لإعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة، وبعدها سيتم إعلان نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية بكل المحافظات، مع أطيب الأمنيات بالتوفيق.

اوضح مصدر مسئول عن وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن من المتوقع أن يرتفع الحد الادني للقبول فى الثانوية العامة والعسكرية والتمريض هذا العام نظرا لاتفاع نسب النجاح بين الطلاب عن العام السابق.

صرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن درجات القبول بالثانوية العامة 2015 لطلاب الشهادة الاعدادية 211 وأنها تنقص عن العام الماضي، نظرا لتجهيز فصول جديدة خلال العام الدراسي القادم 2016 وبالتالي تم استيعاب عدد أكبر هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock