أخبار التعليم

نتيجة الطلاب موقع “وزارة التربية والتعليم” نتائج امتحانات الشهادة الابتدائية 2015 آخر العام

ظهر بالأمس نتيجة طلاب الشهادة الابتدائية 2015 محافظة القاهرة، ومنذ يومين ظهرت نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي بالجيزة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي آخر العام الدراسي، وقد اشتكي عدد كثير من أولياء الأمور والطلبة بسبب تأخر مديرية التربيه والتعليم فى نشر النتيجة على الرغم من اعتمادها رسميا من سيادة المحافظ.

وقد صرح مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن بالفعل قامت مدير المديرية الأستاذ جمعة ذكري ببيع نتائج امتحانات الترم الثاني الخاصة بطلاب الشهادة الابتدائية لشركات دعائية اعلانية، والتى تقوم بدورها بضرورة الاتصال من خلال بعض الأرقام الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات “0900” ويقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس وبعض البيانات الآخرى التى تأخذ وقت من الطالب يتعدي 5 دقائق، وسعر الدقيقة جنية ونصف، وبالتالي قد تكلف الطالب معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي أكثر من 7 جنيهات.

وقال أيضا أنه فى حالة بيع نتيجة الطلاب يتوجب على موقع مديرية التربية والتعليم عدم نشرها إلا بعد مرور 48 ساعة على الأقل، لإعطاء الفرصة لهذه الشركات بالتربح من الاتصالات الهاتفية، وبالتالى تغطية تكاليف شراء نتيجه الطلاب والربح أيضا، وقال سيادته أن وزارة التربية والتعليم على علم بذلك، وأن مثل هذه الإجراءات لا تتم بدون علم المسئولين بالوزارة.

بينما طالب عدد كبير من أولياء الأمور من الآباء والأمهات بضرورة أخذ اجراءات حاسمة ضد الجشع والمتاجرة بقلوب التلاميذ، فمثل هذا التوقيت يكون الطالب فى حالة من القلق والخوف، ولا يوجد داعي لإطالة وزيادة هذه الفترة الحرجة، وقال يجب الاعتماد على موقع واحد مثل موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، ليشمل جميع نتائج الطلاب بداية من الابتدائية ثم الاعدادية ثم الثانوية العامة.

وهنا نجد مثال حي لنتيجة الشهادة الابتدائية 2015 بالقاهرة 2015 نهاية السنة، حيث اعتمد المحافظ جلال الدين السعيد نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة القاهرة صباح الخميس، وظلت معلقة لم يتم إعلانها على موقع مديرية التربية والتعليم قسم نتائج الطلاب سوي يوم الجمعة مساءا.

وعبر مجلة “عيون مصر” نقدم شكوى ضد كل المسئولين عن تأخير النتيجة لأى سبب كان، فهذا ليس مجال للتجارة والربح من أطفال فى الابتدائيه، ونقدم طلب لرئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، لمتابعة الأمر بنفسه، والتحقيق فيه من قبل لجنة فنية من وزارة التربية والتعليم.

وأحيرا روابط إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2015 “نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني “ظهرت بالفعل”

http://www.cairogovresults.com

أما نتيجة ابتدائية محافظة الجيزة يمكنكم البحث من خلال الرابط التالي:

http://nat.gizaedu.gov.eg/6.aspx “ظهرت بالفعل”

ونتيجة طلاب الشهادة الابتدائية بالاسكندرية عبر هذا الرابط: http://www.alex-edu.com “خلال ساعات”

كما يمكنكم اولادي وبناتي طلاب الصف السادس الابتدائي اضافة رقم الجلوس والاسم والمحافظة عبر تعليقات الفيسبوك وسنضع لكم النتيجة حالا فى حال اعتمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock